منتديات دموع الرومانسيه

مرحبا عزيزي الزائر هذه النافذه تدل على انك غير متسجل يشرف اسرة منتدانا ان تقوم بالتسجيل والمشاركه والتفاعل معنا
مدير المنتدى
Aboood

هذا المنتدى للجميع واتمنى انا ينال اعجابكم مع اطيب التمنيات

اهلا وسهلا بكم اعزائي الاعضاء في منتديات دموع الرومانسيه اتمنى ان تقضو اجمل اوقاتكم تحياتي Aboood
عزيزي الزائر اذا لم تكن منضم الى اسرتنا يشرفنا ان تقوم بالضغط هنا للتسجيل في المنتدى

المواضيع الأخيرة

» ها اعجبك التصميم الجديد للمنتدى
الجمعة يونيو 25, 2010 4:35 am من طرف sinister girl

» شرطة الزرقاء.. لا شبهة جنائية في وفاة الطفل نور الدين
الخميس يونيو 24, 2010 8:00 am من طرف sinister girl

» شوفو صور الستار محمد قويدر
الجمعة فبراير 05, 2010 1:20 pm من طرف tamara

» ادخلو شوفو
الجمعة فبراير 05, 2010 1:13 pm من طرف tamara

» بطاقات متحركة
الجمعة فبراير 05, 2010 1:06 pm من طرف tamara

» صور
الجمعة فبراير 05, 2010 1:01 pm من طرف tamara

» اخطاء×اخطاء
الجمعة فبراير 05, 2010 12:57 pm من طرف tamara

» عااااااااجل
الجمعة فبراير 05, 2010 12:50 pm من طرف tamara

» صور غريبة
الجمعة فبراير 05, 2010 12:46 pm من طرف tamara

التبادل الاعلاني

التبادل الاعلاني

دخول

لقد نسيت كلمة السر

تصويت

هل اعجبك التصميم الجديد للمنتدى
82% 82% [ 14 ]
18% 18% [ 3 ]

مجموع عدد الأصوات : 17


    اضرار القهوة

    شاطر

    tamara
    عضو مبدع

    عدد الرسائل : 87
    العمر : 34
    المزاج : عادي
    نقاط : 151
    تاريخ التسجيل : 04/08/2009

    بطاقة الشخصية
    Name: DeXTruction
    Class: Rogue
    Level: 56

    اضرار القهوة

    مُساهمة من طرف tamara في الإثنين نوفمبر 30, 2009 2:53 pm

    اكتشف علماء في المركز الطبي بجامعة دول الأمريكية، أن الإكثار من تناول القهوة الغنية بالكافيين، قد يزيد الإحساس بالتوتر والضغط النفسي والبدني، طوال النهار، وحتى وقت النوم حسبما أفادت قدس برس.
    فقد وجد هؤلاء الباحثون بعد دراسة أكثر من ۴۰ شخصا من الأصحاء، الذين يواظبون على شرب القهوة، بحيث استهلك نصفهم قهوة كافيينية، واستهلك الباقون مادة أخرى، أن للكافيين المتناول في الصباح تأثيرات كبيرة على الجسم، تبقى حتى الليل، حيث تعمل هذه المادة على تضخيم الإحساس بالتوتر بشكل مستمر أثناء النهار.
    وبينت هذه الدراسة، وهي الأولى، التي تظهر أن آثار الكافيين تدوم لفترات طويلة نسبيا، أكثر مما كان يعتقد سابقا، أن هذه المادة تفاقم استجابات التوتر في أجسام الأشخاص، الذين يستهلكونها يوميا، عن طريق زيادة ضغط الدم، ومستويات هرمون التوتر، وزيادة إدراك الجسم وإحساسه بالتوتر والضغط.
    وسجل الباحثون في مجلة الطب النفسي والجسدي أن استهلاك الكافيين يرفع ضغط الدم الانقباضي والانبساطي بشكل ثابت، خلال النهار والليل، ويرفع مستويات هرمون التوتر «أدرينالين» في الدم بحوالي ۳۲ في المائة، وتستمر هذه المستويات في الارتفاع في المساء وحتى وقت النوم.
    كثير من الناس يعتقد بان مادة الكافيين تخفف من التعب وتفتح الذهن .. لكن هذا الاعتقاد خاطىء لأنها تعمل بشكل مؤقت مع ترك عوارض طويلة الأمد .
    فهي تعمل على زيادة إفراز حمض المعدة فتزيد خطورة الإصابة بالقرحة على أنواعها . كما تسبب القلق والاكتئاب . كذلك تثير الأعصاب وترفع ضغط الدم وتضر الأوعية الدموية وتسبب النوبات القلبية . وعلى صعيد آخر فهي مضرة جدا بالنسبة للمرأة الحامل حيث تعتبر من أسباب العيوب الخلقية عند الأطفال نتيجة تناول المرأة الحامل الكافيين أثناء الحمل والكافيين يؤثر كذلك على خصوبة المرأة لأنه يؤدي إلى نضوب خصوبتها . وفي الحقيقة من أكثر الآثار السلبية للكافيين هو تسببها في آلام المعدة .
    أما بالنسبة إلى الشاي فهو يحتوي على مادة التيوفيلين التي تعتبر أقوى خمس مرات من الكافيين في ما يخص آثار النظام العصبي ويحتوي على مادة التانين والتي تعتبر دواء مقشع ممتاز . يسبب الشاي الإمساك فتثبط إفراز الإنزيمات الهاضمة . بالإضافة إلى مساويء المواد التي يحتويها الشاي والقهوة . فالسكر الذي نضيفه لهما يضر الأسنان .كذلك إن ارتباطهما بعادة شرب السجائر يعزز ارتفاع معدلات ارتفاع الكولسترول في الدم ويزيد تقرح الاثني عشر .
    ولأن القهوة مدرة للبول فهي تفقد الجسم الكثير من السوائل . خاصة اذا ترافق ذلك بعدم شرب حاجة جسمنا من الماء .
    وأوضح فريق البحث في جامعتي شيكاغو الأمريكية ومونستر الألمانية، أن هذه المادة تؤثر بصورة مباشرة في جينات الأعصاب فتؤدي إلى حدوث تغيرات كبيرة في عمل الجهاز العصبي ووظائفه الحيوية تؤدي بدورها إلى ظهور نوبات هلوسة.
    [شوي من فوائد المشروبات الغزية واخطارها
    ]رغم الآراء التي انتشرت كثيرا في الماضي عن أضرار المواد الحافظة في المشروبات الغازية والآيس كريم والأطعمة الأخرى إلا ان مجموعة من العلماء تقول إن هذه المواد تمنع تسوس الاسنان....
    فعندما تتفاعل هذه المواد الحافظة مع الفلوريد فإنها تمنع حدوث فجوات في الاسنان، مما دعا بالعلماء إلى المطالبة بوضع هذه المواد في معجون الأسنان
    واختبرت مادة البنزوات التي تدخل في المشروبات الغازية والآيس كريم والسمن الصناعي النباتي كما تدخل في صناعة المايونيز والفواكه المجففة على الفئران
    ويستخدم البنزوات لمنع تكون البكتريا والمواد السامة في الطعام، وتبلغ نسبته عادة ما بين 1ر0 و2ر0 في المئة من الطعام
    وقسم العلماء في جامعة روتشستر مديكال سنتر بولاية نيويورك الفئران الى أربعة مجموعات، أعطوا مجموعة منهم الفلوريد وأخرى البنزوات وأعطيت مجموعة ثالثة المادتين بينما حرمت المجموعة الأخيرة من المادتين
    وبلغت الفجوات في أسنان فئران المجموعة التي لم تتلق أي من الفلوريد أو البنزوات 16 فجوة بعد ثلاثة أسابيع
    بينما حدثت فجوتان لدى المجموعة التي أعطيت فلوريد في حين لم تظهر أية فجوات في أسنان الفئران التي أعطيت فلوريد وجرعة عالية من البنزوات
    وقال أحد العلماء الذين اجروا البحث إن إضافة الفلوريد إلى إمدادات المياه كان السبب وراء انخفاض معدلات تسوس الأسنان خلال العقود القليلة الماضية
    لكنه أضاف أن خلال نفس هذه الفترة زادت كثيرا استخدام المواد الحافظة، وتماشى انخفاض معدلات تسوس الأسنان خلال القرن العشرين مع الزيادة في استهلاك المشروبات الغازية
    إلا أن الدكتور جيف كريج رئيس جماعة السياسات العلمية والصحية في جمعيةة طب الأسنان البريطانية قال إنه من المهم الأخذ في الاعتبار أن هذه المواد الإضافية تساعد الفلوريد في عمله إلا أنها لا يمكن أن تحل محله
    أضراره:
    أفادت دراسة طبية سويدية حديثة بأن المشروبات الغازية الخفيفة تسبب مرض سرطان الدم خاصة للأطفال.
    وقال باحثون سويديون إن المشروبات الغازية الخفيفة "Light Cola" تسبب مرض السرطان، بسبب مادة تضاف إلى المشروبات الغازية الخفيفة تسمى أسبرتام Aspartam.
    وتتكون مادة "أسبرتام" هذه من عنصرين مهمين وهما أسبرجينسيره asparaginsyre وفنيللين fenylalanin إضافة إلى القليل من عنصر الميثنول ****nol.
    ويستخدم مركب أسبرتام لتحلية المشروب الغازي الخالي من السكر، إذ إن المركب أشد حلاوة من السكر بنحو 500 مرة، وهنا تكمن خطورة تلك المادة خاصة على الأطفال الذين يشربون المشروبات الغازية الخفيفة خوفا من البدانة أو وقاية من السكر.
    وأثبت الباحثون السويديون في مركز بحوث السرطان بمدينة بلوجنة بالسويد أن مركب أسبرتام هذا الذي يستخدم للاستعاضة عن السكر في المشروبات الغازية الخفيفة يؤدي إلى الإصابة بالسرطان.
    تجارب مخبرية
    وجاءت نتائج الدراسة الحالية بعد تجارب معملية حقنت فيها مجموعة من فئران التجارب بمركب أسبرتام بنسب مختلفة وبقاء مجموعة أخرى تعيش في نفس الأجواء وتتناول نفس الطعام دون حقنها.
    وأظهرت التجارب أن الفئران التي حقنت بالمادة زادت نسبة الكريات البيضاء في دمها، ما يعني زيادة احتمالية إصابتها بالسرطان فيما بقيت الفئران المحقونة بالمادة بنسبة أقل تحوم حول خطر الإصابة.
    قلق أوروبي
    في هذا الصدد يوضح البروفيسور السويدي هنريك كريستر اختصاصي علم أمراض الدم والسرطان للجزيرة نت أن النتائج التي توصل إليها الباحثون يمكن أن يكون لها تفسيران، إما أن يكون لتلك المادة تأثير مباشر على الـDNA في الجسم وبذلك تقع عملية تفاعل وظهور سرطان الدم، أو أن تؤثر بشكل مباشر على جهاز المناعة في الجسم البشري، وبذلك تزداد نسبة خطر الإصابة بالسرطان.
    وفي أول تعليق لها على هذه الدراسة أكدت لجنة أمان المأكولات الأوروبية "أفسا" أنها ستقوم بالتأكد من صحة ودقة النتائج التي توصل إليها فريق الخبراء السويديين.
    ورغم قلقها وريبتها تجاه صحة النتائج السويدية قالت إنه من السابق لأوانه الجزم بدقة هذه النتائج واعتمادها قبل عرضها ومعاينتها على أيدي متخصصين أوروبيين بالتعاون مع الخبراء السويديين.
    من جهتها أعربت المؤسسة الصحية في النرويج عن بالغ قلقها من النتائج خاصة أن الشعب النرويجي يعتبر من المسرفين في تناول المشروبات الغازية الخفيفة خشية البدانة والسكر.
    تذكر مصادر صحفية أن السوق النرويجي يتم إغراقه الآن بالمشروبات الخالية من السكر الطبيعي والاستعاضة عن ذلك بمادة أسبارتام، وأن نسبة بيع المشروبات الغازية الخفيفة بلغت 30% من إجمالي بيع المشروبات الغازية العادية.
    ماحبيت اطول عليكم واخوفكم بس امسكوا عمركم وقللوا من شرب القهوة والمشروبات الغازية....اتقولون كأني الحين انا مااشرب...انا بحاول وانت بعد

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين ديسمبر 18, 2017 3:53 am