منتديات دموع الرومانسيه

مرحبا عزيزي الزائر هذه النافذه تدل على انك غير متسجل يشرف اسرة منتدانا ان تقوم بالتسجيل والمشاركه والتفاعل معنا
مدير المنتدى
Aboood

هذا المنتدى للجميع واتمنى انا ينال اعجابكم مع اطيب التمنيات

اهلا وسهلا بكم اعزائي الاعضاء في منتديات دموع الرومانسيه اتمنى ان تقضو اجمل اوقاتكم تحياتي Aboood
عزيزي الزائر اذا لم تكن منضم الى اسرتنا يشرفنا ان تقوم بالضغط هنا للتسجيل في المنتدى

المواضيع الأخيرة

» ها اعجبك التصميم الجديد للمنتدى
الجمعة يونيو 25, 2010 4:35 am من طرف sinister girl

» شرطة الزرقاء.. لا شبهة جنائية في وفاة الطفل نور الدين
الخميس يونيو 24, 2010 8:00 am من طرف sinister girl

» شوفو صور الستار محمد قويدر
الجمعة فبراير 05, 2010 1:20 pm من طرف tamara

» ادخلو شوفو
الجمعة فبراير 05, 2010 1:13 pm من طرف tamara

» بطاقات متحركة
الجمعة فبراير 05, 2010 1:06 pm من طرف tamara

» صور
الجمعة فبراير 05, 2010 1:01 pm من طرف tamara

» اخطاء×اخطاء
الجمعة فبراير 05, 2010 12:57 pm من طرف tamara

» عااااااااجل
الجمعة فبراير 05, 2010 12:50 pm من طرف tamara

» صور غريبة
الجمعة فبراير 05, 2010 12:46 pm من طرف tamara

التبادل الاعلاني

التبادل الاعلاني

دخول

لقد نسيت كلمة السر

تصويت

هل اعجبك التصميم الجديد للمنتدى
82% 82% [ 14 ]
18% 18% [ 3 ]

مجموع عدد الأصوات : 17


    هل يصبح مفتي مصر "رئيس جمهورية"؟

    شاطر

    جسر الاحزان
    عضو مبدع

    عدد الرسائل : 153
    العمر : 24
    المزاج : مش عارف
    الدولة :
    نقاط : 419
    تاريخ التسجيل : 13/12/2009

    هل يصبح مفتي مصر "رئيس جمهورية"؟

    مُساهمة من طرف جسر الاحزان في الأحد ديسمبر 20, 2009 5:27 am

    اختبار صعب وقع فيه د. علي جمعة مفتي جمهورية مصر العربية حيث فوجئ بما يشبه عملية التوريط بترشيحه رئيسا لمصر خلفا للرئيس حسني مبارك الذي تنتهي ولايته فيالعام 2011.
    فرغم الحملة الشرسة التى شنتها جبهة علماء الازهر في الايام القليلة الماضية تهاجم فيها مفتى الديار المصرية على جمعة بعد فتواه الاخيرة التى يحلل فيها فوائد البنوك الا انها وجدت فى المقابل من يتصدى لها وذلك عبر موقع الـ"فيس بوك" بعد ان كون مجموعة من النشطاء "جروب" لمناصرته وترشيحه رئيسا للجمهورية فى فترة الانتخابات المقبلة.
    ووفق تقرير نشرته شبكة الاعلام العربية محيط، فقد قد شيد احد المؤسسين الجروب تحت عنوان "حملة مبايعة فضيلة الإمام الدكتور علي جمعة لرئاسة الجمهورية" وشهد مشاركة واسعة النطاق واقبالاً كبيرا فى فترة وجيزة بعد حيث بلغ عدد اعضائه حتى الان 394 عضو.
    وقد فضل مؤسس الجروب تخصيص الكلمة الافتتاحية للحديث عن السيرة الذاتية للمفتى مقتبسة من الموقع الرسمي للدكتورعلى جمعة حيث تتحدث عن علمه ودراسته وتشير الى المامه بالثاقافات المختلفة والفنون والآداب والتاريخ.
    أما ساحة المناقشة والتعليقات فقد انقسم فيها الاعضاء مابين مؤيد ومعارض فمثلاً عبرت احد العضوات عن وجهة نظرها المؤيدة قائلة: انه من الناس الصادقه النادرة في زماننا هذا..المرء يشعر بالأمان لوجود شخص مثله في هذا البلد.. أحترم الإمام جداً.. وأتمني أن أحيا إلي اليوم الذي أراه فيه رئيسا للجمهورية.
    واتفق معها فى الرأى احد الاعضاء حيث قال : يااااااااااارب بجد يترشح انا مستعد الف كل محافظات مصر واقولها باعلى صوت .. انتخبوا الدكتور علي جمعة رئيسا للجمهورية.
    فيما عبرت معظم التعليقات الاخرى عن رفضها للترشيح بينما فضلت قلة اخرى توليه منصب مشيخة الازهر خلفاً لمحمد سيد طنطاوى الذى يشغل المنصب حالياً فمثلاً جاءت احدى التعليقات تعبر عن ذلك قائلة:" مع الحب والتقدير للشيخ العلامة البحر الفهامة مولانا الامام على جمعة فانا ارفض ان يكون رئيساً للجمهورية، ولكن ارشحه شيخ الازهر الشريف ويكون هو الامام الاكبر للازهر الشريف ولكن نبعد الامام عن الحكم وما فيه."
    كما ناشد احد الاعضاء منشيء الجروب بالغاء الحملة قائلاً:" لو بيحب فضيلته إنه يلغى الحملة دى ويجعلها حملة لنهل علمه والاستفادة من خطبه وكتبه وفتاويه وتدارسها بدلا من الزج به فى أمور لا يأتى من ورائها سوى القيل والقال".
    وتعليق آخر: مع احترامي للجروب وانطلاقاً من مبدأ الرأي والرأي الآخر..أتمنى أن تقبلوا رأيي فضيلة الأمام الأكبر علي جمعه لا يصلح إطلاقا لمنصب مثل رئاسة الدولة والأسباب كثيرة وفضيلة الأمام لم ولن يوافق على الأقدام على خطوة مثل هذه..لأنها تعتبر كارثة بكل المقاييس نحن معه في منصبه كمفتي للديار المصرية لكن ان يتولى منصب".
    كما تضمن الجروب أيضا مجموعة من الفيديوهات الخاصة بالمفتى ومحاضراته المختلفة اضافة الى عرض لاغلفة الكتب التى قام بتأليفها مع صور شخصية له بمفرده واخرى مع احد رجال الدين وصورة اثناء احدى الخطب واخرى وهو يرتدى البدلة.
    يأتى هذا فى الوقت الذى شهد فيه جمعة حملة شرسة من قبل جبهة علماء الازهر اثر الفتوى التى حلل فيها فوائد البنوك بكل انواعها رافضا اعتبارها نوع من انواع الربا لدرجة انها اصدرت بياناً فى هذا الشأن متهمة اياه بالتناقض بعد الفتوى التى اصدرها قبل توليه المنصب وحرم فيها الفوائد.
    ويعتبر د. على جمعة من اكثر الشخصيات التي تولت منصب المفتي اثارة للجدل اذ دائما ما تلقى فتاواه جدلا كبيراً وواسعاً أبرزها تلك الخاصة بختان الاناث وفتوى اخرى يجيز فيها شرب الصحابة بول النبي "صلي الله عليه وسلم" للتبرك، وفتواه بجواز العمل فى أماكن بيع الخمور كحل مؤقت اذا تعذر ايجاد وظيفة

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت أكتوبر 21, 2017 1:21 pm